استمع الينا على مدار الساعة


السقطري و"الفاو" يبحثان تعزيز الشراكة لدعم الأمن الغذائي في اليمن

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 10:19 ص بتوقيت اليمن


بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري، في العاصمة عدن، مع وفد كتلة الأمن الغذائي والزراعة التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه قطاع الأمن الغذائي في اليمن.

وخلال اللقاء، رحب السقطري بوفد الكتلة برئاسة المنسق العالمي عبدالمجيد، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الكتلة وشركاؤها في دعم جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي والحد من آثار الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وأكد الوزير أهمية استمرار تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمن الغذائي، بما يسهم في تحسين عملية التخطيط وتوجيه التدخلات وفق الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المستهدفة، إلى جانب تعزيز التنسيق لتنفيذ البرامج والمشاريع الزراعية والسمكية بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

وناقش الجانبان آليات دعم الإنتاج الزراعي والسمكي، وتحسين فرص وصول المواطنين إلى الغذاء، وتعزيز برامج التنمية المستدامة، فضلاً عن التدخلات الإنسانية الهادفة إلى الحد من آثار انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، خاصة بين الفئات الأكثر احتياجًا.

وشدد السقطري على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية وتوجيه الموارد نحو المشاريع ذات الأثر المستدام، بما يحقق نتائج ملموسة تسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للمواطنين.

من جانبه، جدد المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة التزام الكتلة بمواصلة العمل المشترك مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بما يسهم في توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية والتنموية وتعزيز فعالية التدخلات الزراعية والسمكية في مختلف المحافظات اليمنية.

حضر اللقاء عدد من مسؤولي الوزارة، بينهم وكيل قطاع التخطيط والمعلومات الزراعية الدكتور مساعد القطيبي، والقائم بأعمال وكيل قطاع التخطيط والاستثمار السمكي المهندس يسلم بابلغوم، ونائب مدير عام مكتب الوزير المهندس أحمد غازي.