بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة مأرب، سلطان العرادة، مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثتها في اليمن كريستين شيبولا، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية، وتحسين الاستجابة للاحتياجات المتزايدة في البلاد.
وخلال اللقاء، الذي حضرته رئيسة مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن أميرة كديير، استعرض العرادة الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب، في ظل استمرار تدفق النازحين من مختلف المحافظات، وما يترتب على ذلك من ضغوط متزايدة على الخدمات الأساسية والبنية التحتية.
وتناول اللقاء مجالات التعاون القائمة بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى جانب مناقشة آليات تطوير التدخلات الإنسانية في القطاعات ذات الأولوية بما يسهم في تلبية احتياجات السكان والنازحين.
وأشاد العرادة بالدور الإنساني الذي تؤديه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، خصوصاً في ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الإنسانية ودعم ملف الأسرى والمحتجزين، وجهودها في تسهيل عمليات التبادل ولمّ شمل الأسر المتضررة من النزاع.
وأكد أهمية مواصلة هذه الجهود وتعزيز التنسيق لإنجاح المبادرات الإنسانية الهادفة إلى إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وفق مبدأ "الكل مقابل الكل"، وبما يتوافق مع المبادئ الأممية والقانون الدولي الإنساني.
كما جدد عضو مجلس القيادة الرئاسي استعداد السلطات المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تنفيذ أعمالها الإنسانية وتوسيع نطاق تدخلاتها.
من جانبها، أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص المنظمة على مواصلة جهودها الإنسانية وتعزيز الشراكة مع الجهات المعنية، بما يسهم في تحسين الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتخفيف من معاناة المواطنين في مختلف المناطق اليمنية.