دشن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير العولقي، اليوم، انطلاق العمليات الجراحية للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو، الذي يُقام في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة بمدينة عتق.
وينفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالشراكة مع مؤسسة أيادي الخير التنموية، وبدعم من جمعية النجاة الخيرية الكويتية، وذلك برعاية وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة شبوة، في إطار الجهود الرامية إلى تقديم الرعاية الصحية التخصصية للفئات المحتاجة والحد من مسببات الإعاقة البصرية.
وخلال التدشين، اطلع المحافظ بن الوزير ومعه عدد من القيادات الصحية والتنفيذية بالمحافظة، على سير العمل في المخيم ومستوى التجهيزات الطبية وآلية استقبال المرضى وإجراء العمليات الجراحية وفق المعايير الطبية المعتمدة.
واستمع إلى شرح مفصل حول الخدمات العلاجية التي يقدمها المخيم، والفئات المستهدفة منه، ودوره في إعادة البصر للمرضى المصابين بالمياه البيضاء، والتخفيف من معاناتهم وتحسين جودة حياتهم.
وأشاد المحافظ بالدعم الإنساني والتنموي الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة للقطاع الصحي في اليمن، مثمنًا جهود جمعية النجاة الخيرية ومركز رؤية للعيون ومؤسسة أيادي الخير في تنفيذ هذا المشروع الإنساني الذي يسهم في خدمة المرضى وتخفيف معاناتهم.
وأكد أن مثل هذه المبادرات تمثل دعمًا مهمًا للقطاع الصحي وتعزز من قدرة المؤسسات الطبية على تقديم خدماتها للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الراهنة، مشددًا على أهمية توسيع الشراكات مع الجهات المانحة والمؤسسات الخيرية لضمان استمرار الخدمات الصحية النوعية.
كما وجّه الجهات المختصة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المخيم وتحقيق أهدافه الطبية والإنسانية، بما يضمن استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى المحتاجين للعلاج.
ويأتي تنظيم هذا المخيم ضمن سلسلة من البرامج والتدخلات الصحية التي تشهدها محافظة شبوة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتعزيز فرص حصول المواطنين على الرعاية الصحية المتخصصة.