استمع الينا على مدار الساعة


مكتب السياحة بعدن يكرم مديره السابق عادل الحوشبي تقديرا لجهوده في تنشيط القطاع السياحي

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 04:09 م بتوقيت اليمن


نظم مكتب السياحة بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم للمدير العام السابق للمكتب عادل محسن الحوشبي، تقديراً لجهوده وإسهاماته في تطوير العمل السياحي وتعزيز نشاط القطاع خلال فترة توليه قيادة المكتب.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات التابعة للمجلس المحلي بمديرية المنصورة، ألقى وكيل العاصمة عدن محمد سعيد سالم كلمة نيابة عن وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أشاد فيها بالدور الذي اضطلع به الحوشبي في تنشيط القطاع السياحي وتحسين أداء مكتب السياحة، مؤكداً أن التكريم يأتي وفاءً لما قدمه من جهود وإنجازات خلال فترة عمله.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب السياحة بعدن المهندس كتبي عمر كتبي أن هذه اللفتة التكريمية تعكس تقدير المكتب لما بذله الحوشبي من عمل مخلص منذ توليه إدارة المكتب وحتى أبريل 2026، مشيراً إلى أن بصماته الإدارية والمهنية أسهمت في تعزيز الحضور السياحي للعاصمة عدن رغم التحديات القائمة.

وأكد كتبي عزمه مواصلة الجهود الرامية إلى تنشيط الحركة السياحية وتطوير هذا القطاع الحيوي باعتباره أحد الموارد الاقتصادية المهمة التي تمتلكها المدينة.

بدوره، عبّر المدير السابق لمكتب السياحة عادل الحوشبي عن امتنانه للقائمين على حفل التكريم، مثمناً هذه المبادرة التي تعكس روح الوفاء والتقدير للمخلصين في أداء واجبهم.

كما أشاد باختيار المهندس كتبي عمر كتبي لقيادة المكتب، معرباً عن ثقته بقدرته على مواصلة مسيرة التطوير وتحقيق المزيد من النجاحات في المجال السياحي.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض أبرز أنشطة وإنجازات مكتب السياحة بعدن خلال الفترة الماضية، قبل أن يتم تقديم عدد من الدروع التكريمية للحوشبي من قبل السلطة المحلية ومديري عموم المديريات وإدارة وموظفي مكتب السياحة.

وشهدت الفعالية حضور عدد من المسؤولين التنفيذيين والقيادات الأمنية وموظفي مكتب السياحة بالعاصمة عدن.