استمع الينا على مدار الساعة


اختتام دورة تدريبية بعدن لتطوير منظومة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية

السبت - 27 يونيو 2026 - الساعة 01:57 م بتوقيت اليمن

اختتمت في العاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالنظام اللوجستي للإمداد الدوائي للصحة الإنجابية، التي نظمها قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان على مدى أربعة أيام، بمشاركة كوادر صحية من محافظات عدن ولحج وتعز وأبين.

وفي ختام الدورة، أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، أهمية تأهيل الكوادر العاملة في مجال الإمداد الدوائي، بما يسهم في ضمان توفير الأدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية بصورة منتظمة، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأمهات والنساء.

وأشار الحيدري إلى أن تطوير منظومة الإمداد الدوائي يمثل أولوية لقطاع السكان، لما لها من دور أساسي في استدامة الخدمات الصحية والحد من الاختناقات المتعلقة بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، خصوصًا في ظل التحديات الراهنة.

وتضمنت الدورة التدريبية محاور متخصصة في التخطيط والطلب والتخزين والتوزيع والمتابعة، إلى جانب التدريب على استخدام أدوات النظام اللوجستي، بما يعزز كفاءة إدارة سلسلة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية.

وحضر حفل الاختتام عدد من مسؤولي قطاع السكان، والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي، وممثلي الجهات الداعمة.