استمع الينا على مدار الساعة


تنفيذ حملة رقابية في عتق لتعزيز الرقابة على الصيدليات وضمان سلامة الأدوية

السبت - 27 يونيو 2026 - الساعة 02:00 م بتوقيت اليمن

نفذ مكتبا الصناعة والتجارة والصحة بمحافظة شبوة، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من صيدليات المستشفيات والصيدليات الخاصة بمدينة عتق، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقابة على القطاع الدوائي وحماية صحة المواطنين.

وشملت الحملة، التي استمرت لليوم الثاني على التوالي، التفتيش على مدى التزام الصيدليات بالاشتراطات الصحية والفنية، وفحص الأدوية والمستلزمات الطبية للتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للمعايير المعتمدة، إلى جانب مراجعة تواريخ الإنتاج والانتهاء وآليات التخزين.

وأكد القائمون على الحملة استمرار تنفيذ النزولات الرقابية بصورة دورية ومكثفة، لضمان التزام المنشآت الدوائية باللوائح والأنظمة المنظمة للعمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي مخالفات قد تؤثر على صحة المواطنين أو جودة الخدمات الصحية.

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود السلطة المحلية في محافظة شبوة لتعزيز الرقابة على الأسواق والمنشآت الصحية، بما يسهم في رفع مستوى جودة الخدمات الطبية وضمان توفر أدوية آمنة وموثوقة للمواطنين.